اغواء العقل الباطن
للكاتب: روبرت هيثعن هذا الكتاب :
إغواء العقل الباطن: سيكولوجية النفوذ الرومانسي في الدعايا والإعلان روبرت هيث ترجمة محمد عثمان إعادة نظر هاني فتحي سليمان
تجمعنا بالإعلانات رابطةُ حبٍّ وكراهيةٍ في الوقت نفسِه. إن المقصدَ من الدعايات هو أن نبقى على صلةٍ مستدامةٍ بالمنتجات والأفكار الحديثة. وفي أجود الأوضاع، تُقدِّم الحملاتُ الإعلانيةُ المبدِعةُ نوعًا من الترفيه، بلَّ ما يُقْلِقنا هو أن الدعايات يمكن أن تتسلَّلَ إلينا «خُفْيةً» بأسلوبٍ أو بأخرى، وربما تؤثِّرُ علينا دون أن نَدري؛ ولذا الداعِي نتجاهلها، ظنًّا مِنَّا أننا إذا لم نُعِرْها انتباهنا، فلن نتذكَّرها، ولن تؤثِّر فينا.
لتحميل وقراءة الكتاب كاملاً من هنــــــا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق